أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد.

شارون يثير الجدل حول مستقره في المستشفى أم المنزل -حيا أو في غيبوبته.

اذهب الى الأسفل

خبر شارون يثير الجدل حول مستقره في المستشفى أم المنزل -حيا أو في غيبوبته.

مُساهمة من طرف sa3id في السبت نوفمبر 13, 2010 10:34 pm

شارون يثير الجدل حول مستقره في المستشفى أم المنزل
جون روبنسون ـ سديروت
نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون الغارق فيغيبوبة منذ حوالى خمس سنوات أمس من المستشفى إلى مزرعته العائلية جنوبيالأراضي المحتلة لفترة تجربة تتيح للأطباء التأكد ما إذا يمكن أن يتلقىالعلاج في المنزل. وتابع شهود عيان سيارة إسعاف تقل رئيس الوزراء الأسبقوهي تصل ظهرا إلى مزرعة عائلة شارون خارج مدينة سديروت بالقرب من قطاعغزة. وقال شلومو نوي رئيس قسم الإنعاش في مستشفى شيبا قرب تل أبيب حيث كانشارون يعالج «من المفترض إعادته إلى المستشفى الأحد»
وأردف الطبيب كما نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي أنعملية نقل شارون ستتكرر عدة مرات إلى أن يتثبت الأطباء من إمكانية تلقيهالعلاج في منزله بطريقة دائمة.
وأوضح الدكتور نوي «إنها عملية تدريجية حين يسمح مستشفىبخروج مريض مصاب بمرض مزمن لإعادته إلى منزله. إنها العملية الطبيعية التينتحقق من خلالها من ملاءمة البيئة الطبية التي سيوضع فيها المريض بشكلدائم». وشارون الذي يعتبر عنيفا أو حتى «مجرم حرب»، وخصوصا بسبب مجزرةصبرا وشاتيلا، وهما مخيما اللاجئين في بيروت حيث ارتكبت ميليشيات متحالفةمع إسرائيل مجازر في سبتمبر (أيلول) 1982 خلال الاجتياح الإسرائيليللبنان، يغرق في غيبوبة مطولة منذ كانون يناير (كانون الثاني) 2006.
وشارون المعروف بشخصيته المتقلبة، حظي على مدى عقود بدعماليمين القومي قبل أن يثير غضبهم عند قيامه بانسحاب أحادي الجانب من قطاعغزة عام 2005 ما ترتب عليه إجلاء ثمانية آلاف مستوطن من 21 مستوطنة. وأعادأرييل شارون الذي كان أحد دعائم حزب الليكود اليميني على مدى عدة عقود،رسم الخريطة السياسية في السنة نفسها عبر تأسيسه حزب «كاديما» قبل أن يصاببجلطة دماغية.

sa3id
إداري
إداري

عدد المساهمات : 586
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
الموقع : www.bawady.rigala.net

http://bawady.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى