أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليل الوثائق المكونة لملف طلب التعويضات العائلية

اذهب الى الأسفل

ليل الوثائق المكونة لملف طلب التعويضات العائلية Empty ليل الوثائق المكونة لملف طلب التعويضات العائلية

مُساهمة من طرف sa3id الأحد يناير 16, 2011 5:42 am


السلام عليكم و رحمة الله ..

نظرا لكثرة المتسائلين عن الوثائق
الضرورية لتكوين ملف طلب التعويضات العائلية ، يشرفني ان أضع هنا لائحة
كاملة لهذه الوثائق مع متمنياتي الخالصة لكم بالبركة في الصحة و العمر لكم
و لجميع أفراد عائلتكم و لكل المسلمين و المسلمات ..


- حالة الزواج :

- 3 نسخ من عقد الزواج مصادق عليها ..
- 3 نسخ مصادق عليها من شهادة عمل الزوج (ة) في حالة العمل أو شهادة عدم عمل في حالة عدم العمل


اقتباس:


إذا كان الزوج موظفا بالإدارة العمومية, يرفق التصريح بشهادة العمل ؛
- إذا كان الزوج موظفا بوزارة التربية الوطنية, يعفى من إرفاق التصريح بشهادة العمل ؛
- إذا كان الزوج تابعا للقوات المسلحة الملكية, يرفق التصريح بشهادة العمل مع إثبات رقم التسجيل بالإضافة إلى رقم التأجير؛
- إذا كان الزوج يشتغل بالقطاع الخاص، يرفق التصريح بشهادة من الصندوق
الوطني للضمان الاجتماعي تثبت فيما إذا كان له الحق في الاستفـادة من
التعويضات العائلية أم لا ؛
- إذا كان الزوج تاجرا، يرفق التصريح بنسخة من السجل التجاري إذا كان يتوفر على هذا السجل ؛
وإذا لم يكن يتوفر على السجل المذكور، يتعين الإدلاء بشهادة من السلطات المحلية تثبت أنه يمارس التجارة لحسابه الخاص.
- إذا كان الزوج ينتمي لهيأة مهنية، يتعين الإدلاء بشهـادة من هذه الهيـأة (هيأة الأطباء، هيأة المحامين...الخ) ؛
- إذا كان الزوج بدون شغل، يرفق التصريح بشهادة عدم الشغل مع إثبات تاريخ
التوقف عن العمل + قرار الاستقالة أو قرار الإعفاء إذا كان زاول الوظيفة
من قبل



- 3 نسخ من بطاقة التعريف الوطنية للزوج (ة)
إضافة إلى الوثائق التالية التي تسلمها النيابة و عليك تعبئتها بعناية :
- 3 نسخ من التصريح بعمل الزوج (ة)
- 3 نسخ من بطاقة تقديم الزواج

حالة ازدياد ابن :

- نسخة من شهادة الحياة الجماعية +نسختين مصادق عليهما
- 3 نسخ من عقود ازدياد الابن+نسختين مصادق عليهما

- في
حالة عمل الزوج (ة): - 3 نسخ مصادقة من شهادة التعويض او عدم التعويض عن
الابن واحدة مسلمة من مشغل الزوج و أخرى مسلمة من الصندوق الوطني للضمان
الاجتماعي

إضافة إلى الوثائق التالية التي تسلمها النيابة و عليك تعبئتها بعناية :
- 3 نسخ من تصريح بالشرف يؤكد أن الطفل لا يزاول أي مهنة مؤدى عنها و أنه تحت رعاية ولي أمره .
- 3 نسخ من بطاقة تقديم ازدياد تحمل

حالة الطلاق :

- في حالة عدم وجود أولاد:
عقـد الطلاق .
2- عند وجود الأولاد:
أ – إذا كان(ت) الحاضن(ة) موظفـا(ة):
- عقد الطلاق فقط إذا كان يتضمن إسم الشخص الذي أسندت له الحضانة ؛
- إذا لم يتضمن عقد الطلاق إسم الحاضن (ة) يجب الإدلاء بعقد عدلي يبين من أسندت له الحضانـة .
ب – إذا لم (ت)يكن الحاضن(ة) موظفا(ة) :
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للحاضن (ة) ؛
- طلب خطي يثبت العنوان الدائم والقار للحاضن(ة) بالإضافة إلى عقد الطلاق والعقد العدلي إذا لم يتضمن عقد الطلاق إسم الحاضن(ة) ؛
- عقد عدلي بالتنازل عن الحضانة إذا تنازلت الحاضنة عن هذا الحق لفائدة الأب .
* يتعين على المعني بالأمـر أن يدلي بالوثيقة الأصلية (أو نسخة مصادق عليها طبق الأصل) مصحوبة بنسختين أخرتين


الإجراءات الإدارية

[b]1– بالنسبة للمعني بالأمر:
- إعداد وثائق الملف ومراجعة المعلومات المعبأة ؛
- تسليم الملف للرئيس المباشر .
2- على صعيد المؤسسة:
- التأكد من صحة الوثائق المطلوبة والمعلومات المعبـأة ؛
- تسليم المعني بالأمر وصل إيداع الملف ؛
- إرسال الملف إلى النيابة .
3 – على صعيد النيابة :
- التأكد من صحة الوثائق المطلوبة ومطابقة النسخ للأصل ؛
- التأكد من جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الإدارية للمعني بالأمر ( رقم التأجير، رقم البطاقة الوطنية...الخ)؛
- إرجاع الملفات الناقصة إلى المؤسسة المعنية قصد تتميمها ؛
- إرسال الملفات الجاهزة إلى الأكاديمية.
4 – على صعيد الأكاديمية:
- إعداد بطاقة تقديم في نسختين : ترفق الأولى بأصول وثائق التصريح بالزواج
(الجزء الإداري ) والتي يجب الاحتفاظ بها بالملف الإداري للمعني بالأمر،
والثانية تضم نسختين من كل وثيقة مصادق عليهما من طرف المصلحة المعنية على
صعيـد الأكاديميـة ( الجزء المالي) ؛
- مسك المعطيات وفق البرنام المعد لهذا الغرض وترسل في فترة انتقالية
مدتها سنة واحدة إلى مديرية الموارد البشرية وتكويـن الأطـر مرفوقـة
بالقـرص المغناطيسـي الـذي يتضمــن التسجيــل المعلومياتــي التواصلـي
L’enregistrement de communication .
5- على صعيد مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر:
في الفترة الانتقالية يتم تجميع الملفات الواردة من الأكاديميات وتوجيهها إلى مكتب أداء الأجور الرئيسي


المراجع :
مكتب التعويضات العائلية - مصلحة الموارد البشرية - نيابة اكادير
كتاب التشريع الإداري و التسيير التربوي
فضاء التربية و التكوين

sa3id
إداري
إداري

عدد المساهمات : 586
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
الموقع : www.bawady.rigala.net

https://bawady.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى