دخول
ترجمة النص
المواضيع الأكثر نشاطاً
مواضيع مماثلة
الساعة الآن
قانون الإشراف و الرقابة في منتديات بوادي التربوية
صفحة 1 من اصل 1
قانون الإشراف و الرقابة في منتديات بوادي التربوية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انالدافع أو الاستعداد لتحمل الإشراف بمنتديات دفاتر التربوية، يكمن فيداخلنا وفي اعماقنا، ولا يمكن ان يكون مصدره خارجيا، فهو مصدر رغبتنا فيمساعدة الآخرين، وتعريض أنفسنا للإنتقاد والمساءلة دون خوف او تردد من اجلفكرة، حاجة، هدف او مبدء نؤمن به.(جمعية دفاتر :منتدى وجمعية)
و المشرف أو المراقب يمثل الإدارة لذا وجب عليه التعامل بحكمة و إحترام القوانين المعمول بها .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
1- أن لاتقل عدد مشاركات العضو عن 300 مشاركة
- أن لا يقل عمره عن 18 سنة
2- أن يوافق على القيام بدورات تكوينة بالغرفة الصوتية أو بالدفتر المخصص لذلك
3-عددالعمليات التي يقوم بها المشرف يجب ان تتجاوز 10 في الشهر بالنسبةللمشرفين على الأقسام الحيوية و -5 في الشهربالنسبة للمشرفين على الأقسامالاخرى .
4-بالنسبة للمراقبين العامين ضرورة القيام بأكثر من 21 عملية شهريا .
5-بالنسبة لمراقبي الأقسام ضرورة القيام بأكثر من 15 عملية في الشهر .
6- الادلاء بالاسم الحقيقي وكذا كافة المعلومات التي تمكن الادارة من التواصل معه (هاتف ، بريد الكتروني، عنوان السكن).(في رسالة خاصة ضمانا للسرية ، ترسل لمدير المنتدى).
7-ألا يكون المرشح للإشراف حاصلا على مخالفة خلال 3 أشهر، التي تسبق الترشح .
- التواجد اليومي بالمنتدى قدر المستطاع.
8-وضع تصور وخطة عمل،أو مشروع قابل للتفيذ على الدفتر الراغب في الإشراف عليه.
9- الإطلاع على قانون الإشراف و الرقابة و المصادقة عليه.
10-تزكية الطلب من طرف مراقبي القسم الذي يوجد فيه الدفتر المطلوب
1- تمنحه الإدارة خاصية الحذف و التعديل و النقل على المواضيع في الدفتر الذي يشرف عليه بالنسبة للمشرفين
التي يستعملها وفق ضوابط حذف و نقل و غلق المواضيع.
2- خاصية النقل و الحذف في جميع الدفاتر للمراقبين بالإضافة الى خاصية الحظر التي يستعملها وفق ضوابط حظر الأعضاء.
3-تبرير سبب الحذف ، مع تعديل المواضيع و الردود كلما كان ذلك ممكنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]سحب الرقابة و الإشراف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]المهام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مقتضيات عامة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ملاحظـــــــــــــات
الإدارة
انالدافع أو الاستعداد لتحمل الإشراف بمنتديات دفاتر التربوية، يكمن فيداخلنا وفي اعماقنا، ولا يمكن ان يكون مصدره خارجيا، فهو مصدر رغبتنا فيمساعدة الآخرين، وتعريض أنفسنا للإنتقاد والمساءلة دون خوف او تردد من اجلفكرة، حاجة، هدف او مبدء نؤمن به.(جمعية دفاتر :منتدى وجمعية)
و المشرف أو المراقب يمثل الإدارة لذا وجب عليه التعامل بحكمة و إحترام القوانين المعمول بها .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الشــروط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
1- أن لاتقل عدد مشاركات العضو عن 300 مشاركة
- أن لا يقل عمره عن 18 سنة
2- أن يوافق على القيام بدورات تكوينة بالغرفة الصوتية أو بالدفتر المخصص لذلك
3-عددالعمليات التي يقوم بها المشرف يجب ان تتجاوز 10 في الشهر بالنسبةللمشرفين على الأقسام الحيوية و -5 في الشهربالنسبة للمشرفين على الأقسامالاخرى .
4-بالنسبة للمراقبين العامين ضرورة القيام بأكثر من 21 عملية شهريا .
5-بالنسبة لمراقبي الأقسام ضرورة القيام بأكثر من 15 عملية في الشهر .
6- الادلاء بالاسم الحقيقي وكذا كافة المعلومات التي تمكن الادارة من التواصل معه (هاتف ، بريد الكتروني، عنوان السكن).(في رسالة خاصة ضمانا للسرية ، ترسل لمدير المنتدى).
7-ألا يكون المرشح للإشراف حاصلا على مخالفة خلال 3 أشهر، التي تسبق الترشح .
- التواجد اليومي بالمنتدى قدر المستطاع.
8-وضع تصور وخطة عمل،أو مشروع قابل للتفيذ على الدفتر الراغب في الإشراف عليه.
9- الإطلاع على قانون الإشراف و الرقابة و المصادقة عليه.
10-تزكية الطلب من طرف مراقبي القسم الذي يوجد فيه الدفتر المطلوب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الخاصيات
1- تمنحه الإدارة خاصية الحذف و التعديل و النقل على المواضيع في الدفتر الذي يشرف عليه بالنسبة للمشرفين
التي يستعملها وفق ضوابط حذف و نقل و غلق المواضيع.
2- خاصية النقل و الحذف في جميع الدفاتر للمراقبين بالإضافة الى خاصية الحظر التي يستعملها وفق ضوابط حظر الأعضاء.
3-تبرير سبب الحذف ، مع تعديل المواضيع و الردود كلما كان ذلك ممكنا
4-الرسائل الخاصة : يمنع منعا كليا نشر الرسائل الخاصة سواء كانت للأعضاء أوالإداريين الا المخالفة منها التي فيها إهانة أو سب في حق الإداريين (مشرفين ،مراقبين و إداريين)
5-عدم حذف اي موضوع يخص الطاقم الاداري-جمع مكونات الإارة- الا باستشارة المعني بالأمر
6-عدمالتدخل في اي دفتر غير مسؤول عليه من طرف مراقبي الأقسام الا عند الضرورةالقصوى عندما يتعلق الامر بمخالفة البنوذ الاولى من قانون المنتدى.او فيحالة غياب المراقبين و المشرفين على الدفتر.
7-يمنع منعا كليا إرجاع موضوع محذوف إلا من طرف الادارة او بعد استشارتها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الردود
1-الرد على مواضيع الأعضاء المتواجدة بقسم المشرف عليه و متابعة كافةالمواضيع و الردود لتعديلها و حذف المخالفة منها لقانون المنتدى( )
2-احترام التراتبية الادارية عند أخذ الاستشارات المتعلقة بالمواضيع أو غيرها (مشرف ، مشرف رئيسي، مراقب قسم ،مراقب، اداري) لضمان تنظيم جيد للاقسام، وفي حالة عدم التفاهم ترفع للادارة للتدخل.
3- يشترط التعامل بحكمة و تعقل و رزانة مع الأعضاء ومع المواضيع.
4-عدم الكتابة او المساهمة في أي موضوع متعلق بالمشاكل أو الشكاوى ضد أي عضومن أعضاء المنتدى أوالإدارة و الاكتفاء في ذلك بالرسائل الخاصة)
5- الإطلاع الدائم على منتدى التواصل الإداري للرد على المواضيع المطروحة و الإستشارات الإدارية ومواكبة كل طارئ أو مستجد.
6-الإطلاع الدائم على دفتر الشكاوى و الإقتراحات..
7- التزام الحياد التام و عدم الدفاع عن هيئة سياسية أو نقابية أو غيرها ،و التعامل مع جميع المواضيع بحيادية.
8- يمنع المشاركة أو التحدث باسم إدارة المنتدى من طرف المراقبين والمشرفين...
9-عدم استغلال سلطة الإشراف أو الرقابة للإساءة للأعضاء...
10-يمنع منعا كليا التحريض ضد الإدارة ،وكل من ثبت ضده ذلك يسحب منه الإشراف أو الرقابة.
**يتم ترقية المشرفين الى مشرفين رئيسيين و مراقبي أقسام و مراقبين وفق :
1-عدد العمليات المنجزة في لوحة التحكم .
2-تنشيط الدفتر الذي يشرفون عليه .
3-الكفاءة .
4-التواجد اليومي بالمنتدى.
5-الترقية تكون بشكل جماعي و ليس بطريقة فردية .
6- الإدارة هي المسؤولة عن ترقية المشرفين و يكون ذلك كلما دعت الضرورة- حسب حاجيات المنتدى - و يتم باعتماد المعايير السابقة من اجل الترقية ،ويمنع اقتراح ترقيات دون دعوة الادارة الى ذلك .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]سحب الرقابة و الإشراف
1- تسحب الرقابة والإشراف في حالة طلب الإعفاء من طرف المعني بالأمر .( يمكن الأخد بعين الاعتبار طلب الإعفاء العلني بالمنتدى إسوة بطلب الإعفاء الخاص ).
2- تسحب الرقابة والإشراف في حالة الإخلال الصريح بأحد البنود المنظمة لعمليتي الرقابة والإشراف.
3-تسحب الرقابة والإشراف في حالة تهاون المراقب والمشرف واستهانته بمهمتهمثل عدم الأخذ بعين الاعتبارعدد العمليات الواجبة شهريا . (أنظر الشروط)
4- تسحب الرقابة والإشراف في حالة غياب لأكثر من شهر دون إخبار.
5- تسحب الرقابة والإشراف في حال ثبوت استعمالهما لتصفية حسابات خاصة
أو التضييق على أعضاء معينين بدوافع شخصية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]المهام
مراقب عام : يراقب ويشرف على جميع أقسام و منتديات بوادي .. ويختص بتقييم عمل مشرفي أقسام منتديات بوادي ومساعدتهم وحل مشاكلهم ..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مقتضيات عامة
-يمنع طلب الاعفاء علنا الا من خلال رسالة خاصة لمدير المنتدى مع تحديد الاسباب .
- يمنع طلب المراقبة العامة في دفتر طلبات الاشراف
- تمنع النيابة في طلب الاشراف بل كل من اراد الاشراف يجب ان يضع الطلب هو شخصيا
طلب الاشراف تتم دراسته من طرف ادارة الاشراف و يتم الرد على صاحب الموضوع خلال مدة اقصاها اسبوع.
- كل طلب للاشراف يعتبر ملغى في حالة ما اذا تبين ان صاحبه لم يرد عليه بسبب الغياب في مدة اقصاها اسبوعين .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ملاحظـــــــــــــات
-للإدارة الحق في تعديل أو إضافة أو حذف أي من القوانين .
-الملاحظات والاقتراحات حول القوانين ترسل للإدارة القانونية للنظر فيها.
الإدارة
مواضيع مماثلة
» طلب الإشراف على أحد الأقسام
» الوثائق التربوية للمعلم والمدير
» قانون يلزم الوزراء والمسؤولين التصريح بممتلكاتهم
» الوثائق التربوية للمعلم والمدير
» قانون يلزم الوزراء والمسؤولين التصريح بممتلكاتهم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى